استعلم الآن.. طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية وشروط استحقاق الدعم

أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية طريقة الاستعلام عن الحصول على ضمان اجتماعي متقدم برقم هوية وطني، لأنه يتم بخطوات بسيطة وبرنامج الضمان الاجتماعي هو جزء من إجراءات الحكومة السعودية. لتحقيق حياة كريمة للمواطنين تمكنهم من تلبية احتياجاتهم الأساسية ويعتبر هذا البرنامج ضمن مجموعة من الإجراءات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية وتوفير الدعم الاجتماعي المناسب الذي يزيد من الاستقرار ويساهم في تحسين نوعية حياة المواطنين ويعزز التنمية الشاملة والمستدامة في البلاد وإليكم كافة التفاصيل أدناه.

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم التعريف الشخصي

وفرت وزارة الموارد البشرية طريقة سهلة للاستعلام عن استحقاق الضمان الاجتماعي المطور برقم التعريف الشخصي، حيث يمكنك التحقق من نتيجة الاستحقاق بسرعة وسهولة وإظهار ما إذا كنت تستحق الدعم أم لا. وفي حالة الرفض تظهر أسباب عدم الأهلية، وهكذا يتم: استبيان الأهلية:

الزيارة الأولى صفحة النموذج الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم الضغط على “برنامج الضمان الاجتماعي المطور”. ثم اختر “الخدمات الإلكترونية”. أدخل المعلومات المطلوبة بدقة ثم اضغط على “المعلومات المتعلقة بالأهلية” وسيتم عرض مبلغ الدعم المتوقع إذا كنت مؤهلاً

شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المتقدم

للحصول على الدعم الشهري من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يجب على المتقدمين استيفاء متطلبات الحصول على معاش مسبق، والتي نعرضها في الأقسام التالية:

أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية. كما يجب ألا يكون قد أقام في المملكة إقامة دائمة أو يملك عقاراً أو أرضاً، ويشترط أن يكون في دار رعاية أو ملجأ أو سجن. ويجب أن تكون المعلومات المدخلة مطابقة للمعلومات المسجلة في الجهات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى