أغتنموا الفرصة.. فضل صيام العشر ايام من ذي الحجة وافضل الأعمال المستحبة

فضل صيام العشر ايام من ذي الحجة حيث بدأنا في صيام العشر، وهم ذو فضل عظيم، فلكل يوم من العشر ايام غفر الله لنبي واستجابة دعوته، فلابد من نقوم بالعمل الصالح في هذه الأيام مع كثرة الدعوات حتي يستجاب الله لك جميع دعواتك، فاجتهد ايها المسلم في صيام تلك الليالي العشر مع قيام الليل وقراءة الورد الخاص بك سيزيل الله همك ويفك كربك ويستجاب دعواتك، وسوف نتعرف في هذه المقالة عن فضل صيام العشر ايام الأولي من ذي الحجة.

فضل صيام العشر ايام من ذي الحجة 

أدركنا رسولنا الكريم عن فضل صيام العشر ايام من ذي الحجة وأنها ايام يكفر فيها الله سبحانه وتعالى الذنوب ويستجاب الدعوات، ومن ضمن العشر ايام هو يوم عرفة الذي يكفر ذنوب سنة ماضية، ويقول رسول الله صلى الله عليه من أدرك تلك إيمانا واحتسابا غفر الله ما تقدمه من ذنبه وما تأخر.

وقد نهي الله سبحانه وتعالي عن صيام اول ايام العيد وهم العيدين العيد الاضحي وعيد الفطر المبارك، فمن الله علينا بصيام تلك الليالي العشرة، فطار اول ايام عيد الاضحي مع ثلاث ايام التشريق.

هل من الضروري صيام العشر ايام كاملين؟

لا يشترط صيام جميع ايام ذي الحجة العشر، ولكن تعرفنا عن  فضل صيامهم، فإن صمت ما استطاع لك غفر الله ذنبك واستحالة لدعواتكم وتاجر عليه، فإن الله لا يضيع من احسن عملا، لذا انوي الصيام وصم ما شئت.

لذا يمكنك صيام العشر الايام الكاملين أو صيام ما شئت فهذا يرجع للمؤمن وانت تؤجر على كل يوم صيام، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

متي بدأ صيام العشر ايام؟ 

قد بدأ الصيام بداية من يوم ٧ يونيو الجاري وتنتهي العشر بيوم وقفة عرفات الموافق ١٦ من يونيو.

حتي نبدا العطلة الرسمية لجميع موظفين القطاع العام والخاص بداية من يوم السبت الموافق ١٦ يونيو وهي وقفة عرفات وتنتهي إجازة عيد الأضحى بعد انتهاء العيد مباشرة إعادة الله علينا بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى