أخر اخبار تصريحات وزير التعليم السعودي: التقويم الدراسي 1446 يتضمن على 3 فصول دراسية … 38 أسبوعاً دراسياً

بعد لقاء وزير التعليم السعودي مع مجلس الشورى لتقييم الفصول الثلاثة بخصوص التقويم الجامعي 1446هـ/1447هـ والتفاصيل والأحداث التي يشملها التقويم الأكاديمي 1446م، نوضح لكم كافة بيانات المملكة العربية السعودية. وزير التربية والتعليم ومناقشات عاجلة حول مراحل العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد 1446. .

التقويم الأكاديمي 1446

وأوضح وزير التربية والتعليم في جلسة مجلس الشورى أن الفصول الثلاثة هي من أحدث التطورات في نظام التعليم، حيث يتم تقسيم العام الدراسي بدلاً من ذلك إلى ثلاثة فصول دراسية. وأثار هذا التغيير جدلا واسعا في الأوساط التعليمية لأنه يمكن أن يكون له آثار إيجابية وتحديات سلبية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على دراسة نظام 1446 ثلاثي الفصول، وما زال في طور إقراره، الجدول الزمني ومن المتوقع أن يكون على النحو التالي:

  1. العام الدراسي يشمل 3 فصول دراسية.
  2. سيكون ذلك 38 أسبوعًا دراسيًا.
  3. عودة مديري التربية والتعليم والعاملين في مكاتب التعليم تكون في الفترة من 29/1/1446 إلى 8/4/2024م.
  4. يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 14 صفر 1446هـ.
  5. ويتضمن التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1446 أيضًا 10 عطلات، من بينها عطلة اليوم الوطني، وإجازة يوم التأسيس، وإجازة عيد الفطر.
  6. الإجازة الممتدة هي 4 مقسمة للعام الدراسي 1446هـ.

وتنتشر هذه التوقعات بين العديد من الطلاب وأولياء الأمور، وسيتم نشرها رسميًا قريبًا من قبل وزارة التعليم السعودية.

آخر الأخبار من وزير التعليم السعودي

وأكد وزير التعليم السعودي أن هناك العديد من الخبراء في الوزارة ويعملون على دراسة الفصول الثلاثة وفرصها وتحدياتها. إلى ذلك أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى جاهدة لتبني وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم من خلال تبادل الخبرات والتعاون مع الدول والمنظمات العالمية المتخصصة في مجال التعليم.

المهمة هي دراسة التأثير الإيجابي للفصول الثلاثة

من جهة أخرى، قال وزير التربية والتعليم، إن الحكومة فوضت من قبل جلالة الملك لتحليل ودراسة الآثار والتحديات الإيجابية التي قد نواجهها في ثلاثة فصول مختلفة، وتم تعيين مجموعة من الخبراء والخبراء من مختلف الجهات قم بإجراء هذه الدراسة المهمة، وسيتم تحليل مدى فائدتها العامة ونتائجها المحتملة للمجتمع بشكل إيجابي.

ومن المتوقع الانتهاء من هذه الدراسة في المستقبل القريب وسيتم نشر نتائجها بكل شفافية ووضوح. ونحن ننتظر نتائج هذه الدراسة بفارغ الصبر حتى نعرف ما هي الاتجاهات والتوصيات التي تنبثق عنها وما هو نظام البحث. سيكون العام الجديد 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى