أخبار الدعم الآن وساعه كم ينزل المواطن في الحسابات المصرفية وحقيقة شمول الدفعة لمبالغ زائدة لكل المؤهلين

الليلة هو موعد إيداع دعم حساب المواطن للدورة التاسعة بعد السبعين، وذلك للمستفيدين المؤهلين، ونجد بضعة أسئلة يطرحها المؤهلون أهمها ساعه كم ينزل المواطن؟ ونوضح لكم دورة يونيو في أي ساعة يتم إيداعها للمستفيدين وهل تشمل زيادة كما متداول أما لا وأيضًا مبلغ الدعم للمستفيدين وفق سلم رواتب حساب المواطن، فكونوا معنا.

ساعه كم ينزل المواطن؟

مستحقي الدعم يبحثون الآن عن ؟ ويُذكر أن الدعم سينزل اليوم بعد منتصف الليل، أو بمعني أصح الساعات الأولى من يوم العاشر من الشهر الميلادي، ويُطبق البرنامج سياساته ويقوم بإيداع الدعم باليوم العاشر من الشهر الميلادي، حيث بعد الساعة 12:00 ص اليوم تبدأ البوابة بإيداع الرواتب للمؤهلين، وذلك تدريجيًا في حسابات المستفيدين المصرفية على حسب البنك، وأولى البنوك التي يتم الإيداع لها هو بنك الراجحي ثم يليه البنوك الأخرى وتدريجيًا على مدار يوم العاشر إلى أن ينتهي الإيداع.

والجدير بالذكر أن رسالة الإيداع تصل للمستفيدين من البنك بأنه تم الإيداع في حسابه البنكي، وخلال ثمانية ساعات من وصول هذه الرسالة يكون الراتب مُفعلًا وجاهزًا للسحب والصرف، ويمكن بعدها للمستفيد سحب دعمه من ماكينات الصراف الآلي في أي وقت، أو الانتظار للصباح والسحب من البنك نفسه في وقت العمل الرسمي.

جدول رواتب حساب المواطن 1445

بعد الزيادة الأخيرة 77% بأمر من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان وكذلك التعديلات الأخيرة من حيث حد التناقص وعدد أفراد الأسرة، تم طرح سلم معاشات حساب المواطن، والذي يُحدد قيمة الراتب وفقًا لعدد الأفراد، ويأتي الدعم وفقًا للجدول كما يلي:

شو صدق وجود مبالغ زائدة لمستحقي حساب المواطن

بينا لكم ساعه كم ينزل المواطن في الحسابات المصرفية للمستفيدين وفيما يخص وجود مبالغ زائدة للمستفيدين من دعم حساب المواطن، فأمر ليس صحيح وليس خاطئ، حيث يوجد مبالغ زائدة عند بعض المستفيدين وهي مبالغ مرتجعة يتم إيداعها في حسابات المستفيدين بأثر رجعي تعويضًا عن فترة انقطع الدعم بها وحينها كان الفرد مستحقًا.

بينما وجود زيادة جديدة لجميع المستحقين فأمرًا لا يمت للواقع بِصلة، حيث يوجد بالفعل زيادة سابقة وهي الدعم الإضافي بأمر ملكي ولم يزيد الراتب من يومها ويتم الصرف وفق الجدول السابق دون أي زيادة جديدة، أي وجود زيادة جديدة كعيدية لعيد الأضحى أو غير ذلك لا صحة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى