أحياءً لسنة الرسول الكريم.. تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2024 مكتوبة كاملة وموعد صلاة العيد بمختلف الدول العربية

أيام قليلة باقية عن عيد الأضحى المبارك، وهو من المناسبات الدينية المبهجة والتي ينتظرها المسلم بمختلف بقاع الأرض من العام للعام، ويسبقه عشر أيام بركة وخير يتسابق المسلمين لقيامها وصيامها وإتمام العبادات بها على أكمل وجه طمعاً في غفران الله عز وجل والعتق من النيران، كما تعلو تكبيرات عيد الأضحى المبارك في هذه الأيام لذلك سنوضح صيغتها مكتوبة كاملة، كما سنوضح موعد صلاة العيد بمختلف الدول العربية.

ماهي تكبيرات العيد؟

تكبيرات عيد الأضحى هي تعظيم الله سبحانه وتعالى وإثبات أن العظمة لله وحده في كلمة «الله أكبر» وهي للتعبير عن وحدانيته بالإلهية، ولذلك شرع التكبير في الصلوات والهدف من ذلك هو إبطال السجود لغير الله سبحانه وتعالى، كما وقد لأقرت السنة بأن يكبر المسلمون عند الخروج إلى صلاة العيدين كما يكبر الإمام في خطبة العيد.

أما عن موعد بدء التكبيرات لعيد الأضحى فتبدأ قبل بداية أيام التشريق وهي الأيام الثلاثة بعد يوم النحر، وهي أيام الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة.

تكبيرات عيد الأضحى المبارك 2024 مكتوبة كاملة

أما عن صيغة التكبير المعروفة والتي يرددها جموع المسلمين بمختلف بقاع الأرض فهي:

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله.

  • الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا لا إله إلا الله.

  • سبحانه الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.

  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثير.

موعد صلاة العيد بالدول العربية

جاء موعد في الدول العربية ليكون كما يلي:

  •  المملكة العربية السعودية، في مكة المكرمة الساعة 6:09 صباحاً،  في المدينة 6:07 صباحاً ،في تبوك الساعة 6:02 صباحاً، في الرياض 5:46 صباحاً، في جازان 5:59 صباحاً، في سكاكا 5:58 صباحاً، في نجران 5:56 صباحاً.
  • أما موعد الصلاة في الإمارات العربية المتحدة يكون، في أبوظبي: 6:12 صباحًا، في دبي: 6:10 صباحًا، في العين 6:06 صباحًا.
  • بينما موعد صلاة العيد في مصر يكون في تمام الساعة 6:18 صباحاً بتوقيت القاهرة.
  • كما جاء موعد الصلاة في البحرين في تمام الساعة 6.30 بتوقيت المنامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى